Rechercher dans ce blog

samedi 4 août 2012

نداء للاتحاد الاوروبي لوقف اتفاق التعاون التجاري مع اسرائيل

بمبادرة من شبكة المنظمات الاهلية
نداء  للاتحاد الاوروبي لوقف اتفاق التعاون التجاري مع اسرائيل
رام الله
دعت عدة  ائتلافات وشبكات واتحادات اهلية وشعبية فلسطينية الاتحاد الاوروبي لوقف اتفاق التعاون التجاري مع اسرائيل الذي كشف النقاب عنه في الرابع والعشرين من الشهر الماضي، والقاضي بتطوير التعاون بين اوروبا واسرائيل في اكثر من 60 مشروعا ضمن خمسة عشرة حقلا مختلفا.
واكد الموقعون على النداء الموجه للاتحاد الاوروبي على ضرورة العمل لوقف هذا القرار فورا لما ينطوي عليه من تشجيع لاسرائيل لاستمرار عدوانها وسياساتها العنصرية والتوسعية  في الاراضي الفلسطينية التي تحولت الى اكثر اشكال نظم  التميز والفصل العنصري على مر العصر الحديث ، و بدلا من تطوير العلاقة دعى النداء الى مقاطعة اسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض عقوبات دولية عليها لما تقوم به من تطهير عرقي في الاراضي الفلسطينية.
وشدد البيان ان هذا التعاون من شأنه ان يوفر غطاء لدولة الاحتلال لارتكاب المزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني ، ويشير بوضوح الى التعامل بازدواجية المعايير التي تتناقض حتى مع مواقف الاتحاد الاوروبي نفسه الذي اكد منتصف ايار الماضي في بيان صادر عنه استحالة قيام دولة فلسطينية كاملة السيادة بسبب الانشطة الاستيطانية ، وسياسة هدم المنازل ، ومصادرة الاراضي في مناطق (ج).
كما دعى الموقعون اوروبا الى التمسك بالقانون الدولي والقرارات الدولية التي تنطبق على الاراضي الفلسطينية وهي المعيار الاساس لمدى وجدية  امتثال اسرائيل بصفتها دولة احتلال للقانون الدولي والانساني.
كما دعى البيان المؤسسات الاوروبية الصديقة والاتحادات النقابية والحقوقية والانسانية الى التحرك للضغط على الحكومات الاوروبية لوقف تنفيذ هذا القرار الجائر الذي يعلن انحيازا واضحا للسياسات الاسرائيلية التي تشكل خرقا فضا لابسط القوانين والاعراف الدولية ، كما دعى الى استمرار وتوسيع التضامن الدولي للحركات الاجتماعية والمؤسسات الدولية لدعم نضال الشعب الفلسطيني في انهاء الاحتلال عن ارضه.
ووقع النداء بالاضافة الى شبكة المنظمات الاهلية ، كل من الهيئة الوطنية للمؤسسات الاهلية ، الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ، الائتلاف من احل النزاهة والمساءلة امان ، الاتحاد العام للجمعيات الخيرية ، اتحاد نقابات اساتذة موظفي الجامعات الفلسطينية ، الاتحاد العام لعمال فلسطين ، التحاد الوطني لتجمع المؤسسات الاهلية
وهي اطر وائتلافات واتحادات تضم في عضوية كل منها عشرات المؤسسات الاهلية والشعبية الفاعلة على الصعيد المجتمعي الوطني.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire